لبنان: تلقينا تطمينات حول الرد الاسرائيلي

{title}
أخبار الأردن -

قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب إنه تلقى تطمينات دولية بأن الرد الإسرائيلي (على حادثة مجدل شمس) سيكون محدودا وكذلك ردّ "حزب الله" .

وحذر وزير خارجية لبنان عبدالله بو حبيب، في وقت سابق، من أن شن "إسرائيل" أي هجوم كبير سيؤدي إلى حرب إقليمية،  في أعقاب مقتل 12 شخصا إثر سقوط صاروخ في مجدل شمس، اتهمت إسرائيل حزب الله بإطلاقه.

ونقلت وكالة رويترز عن بو حبيب قوله: "طلبنا من واشنطن حث إسرائيل على ضبط النفس في ظل التوتر في الآونة الأخيرة، فيما طلبت الولايات المتحدة من الحكومة اللبنانية كبح جماح حزب الله".

وفي وقت سابق، حذرت إيران دولة الاحتلال، من مغبة مهاجمة لبنان بعد أن حمل نتنياهو حزب الله مسؤولية قصف قرية مجدل شمس الدرزية في الجولان السوري المحتل، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان أصدره المتحدث باسمها ناصر كنعاني اليوم الأحد، إن طهران "تحذر من تداعيات غير متوقعة لأي مغامرات جديدة من الكيان الصهيوني تجاه لبنان بذريعة حادث مجدل شمس".

وأضاف كنعاني، أن "أي خطوة حمقاء من جانب الكيان الصهيوني يمكن أن تؤدي إلى توسيع رقعة الأزمة والحرب بالمنطقة".

وأشار كنعاني، إلى أن دولة الاحتلال تسعى عبر طرح سيناريوهات وهمية إلى تشويش الرأي العام بشأن جرائمها في غزة، مشيرة إلى أن حزب الله اللبناني نفى مسؤوليته عن قصف قرية مجدل شمس في الجولان المحتل.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير